منتديات فراشة تلعفر

منتديات فراشة تلعفر

منتدى عراقي -تركماني
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا وسهلا بكم في منتديات فراشة تلعفر ونتمنى لكم اروع واجمل الاوقات

شاطر | 
 

 هده هي كردستان العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Natheer almwla
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع


عدد المساهمات : 607
نقاط : 1719
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2011
العمر : 25
الموقع : منتدى تجمع نهضة تلعفر تجمعنا

مُساهمةموضوع: هده هي كردستان العراق    الجمعة أغسطس 17, 2012 6:32 pm

-تتمتع بكل مظاهر الدولة القوية من جيش وحرس حدود ومطارات وعلم ودستور وسيادة وبرلمان وخارطة وحدود وقوانين وخارجية ووزراء ورئيس حكومة واستقلال شبه تام لعل اوضح معالمه وجوب الفيزا والكفيل للعراقي من غير الاكراد اذا اراد زيارة ( هذا الاقليم الدولة ) ... تلك هي كردستان .
كردستان تتمتع ب 17 بالمئة من وارادت النفط الذي ياتي اغلبه من الجنوب ومن البصرة تحديدا كما تتقاضي جميع رواتب البيشمركة الذين زيفت اعدادهم الى مئات الاف من الخزينة المركزية للدولة والتي كما اسلفنا معظمها ياتي من نفط الجنوب .. اي ان رواتبهم اضافة الى تسليح الجيش والبيشمركة الكردية من خارج النسبة المخصصة للاقليم .. لاتساهم كردستان باية موارد للخزينة المركزية باعتبار ان الدستور يقول ان كل ماينتج ويستخرج داخل الاقليم فهو للاقليم فقط ولايتشارك به مع البقية .. مواردها من كمارك الحدود والضرائب والشركات والمستشقيات ودوائر العدل والجنسية والاستثمارات الخارجية للاقليم فقط ولاتتشارك به مع بقية انحاء العراق ..
تشارك العراقيين في وزاراتهم السيادية والعادية وتتراس مراكز القرار في الحكومة المركزية التي تبدو اقل منها منعة وقوة ولكن لايمكن لعربي واحد ولو حتى من باب المراقبة ان يشاركهم في برلمانهم او وزاراتهم .. حكومة كردستان تعقد الصفقات وتوقع العقود مع الدول وتستقبل المبعوثين وتستثمر دون الرجوع الى الدولة المركزية .. طلابها يقبلون في جامعات العراق المختلفة بينما لايقبل اي طالب عراقي في اية جامعة كردية . وهم يُمنحون الاعانات المالية بينما يحرم منها طلاب العراق ..مدنها تُعمّر بشكل غير مسبوق بينما تدمر وتخرب بقية مدن العراق ..!!!
ينص الدستور على ان بامكان الفرد التنقل والعيش في اية بقعة من وطنه والعمل فيه ولكن ذلك لاينطبق على كردستان فالعراقي الذي لايحمل سمة دخول وليس له كفيل من داخل الاقليم يمنع من الدخول على حدود بوابة اربيل ويعاد من حيث اتى .. استولى الاكراد على كافة معدات الفرق العسكرية التي كانت مرابضة في الشمال العراقي ومع ذلك يصرون على عدم تسليح الجيش العراقي الا بموافقتهم وان تعرض عليهم صفقات التسليح قبل الاقرار بها .. هم ايضا يصرون على التسلح على ان تدفع الحكومة المركزية تكاليف هذا التسلح خارج نطاق نسبة ال 17 بالمئة التي تمنح للاكراد.
يقوم الاكراد بترحيل العرب والتركمان والشبك من كركوك ومن مناطق اخرى في الشمال العراقي ويطالبون بمناطق ومدن وقصبات يطلقون عليها اسم المتنازع عليها وكاننا لسنا في وطن واحد بل دولتين منفصلتين
نُشِرَت قبل فترة تقارير استخباراتية نشرتها القوة الثالثة تقول ان حي الصالحية في العاصمة بغداد (العمارات السكنية) يديره الموساد الاسرائيلي بمساعدة الاكراد وهناك شقق فيه تشرف تماما على المنطقة الخضراء وتراقب كل مايجري فيها بدقة . وتهدف ايضا الى تقسيم العاصمة بغداد الى كانتونات مذهبية وعرقية يكون للاكراد فيها احياء واجزاء كبيرة ومنها حي الصالحية .. كما ان البيشمركة يسيطرون على مناطق وشوارع كاملة في الكرادة يمنع حتى الطير من الاقتراب منها بحجة حمايات الرئيس والوزراء السياديين الاكراد ..
جلال طالباني ورغم انه رئيس جمهورية العراق.. والمفروض انه يمثل كل العراقيين الا انه يصرح دون وجل بأن كركوك ( قدس ) الاكراد .. ومسعود البرزاني رغم انه نائب في البرلمان العراقي ورئيس اقليم المفروض انه تابع للحكومة المركزية الا انه كل يوم يلوح بالانفصال .. فاذن هم اساسا غير مؤمنين بهذه الدولة ولاتهمهم باي شكل ولو كان الامر راجع اليهم لانفصلوا من زمان لانه حقيقة لاشيء يربطهم بالعراق سوى رئيس الجمهورية الذي لايؤمن بوجودها اصلا والنسبة التي يتقاضونها من نفط الجنوب باعتبار ان نفط كركوك اصلا متوقف بسبب العطلات المستمرة والمتعمدة فيه منذ سنين .
الاكراد يريدون الانفصال ويصرحون به يوميا ضمنا وعلانية وهم لاينتظرون الوقت المناسب كما يتصور البعض او ان تركيا لاتوافق لان الحقيقة ان تركيا حليف قوي لامريكا واسرائيل وتركيا منفذ جيد للسياسات الامريكية والاسرائيلية في المنطقة كما يوجد فيها اكبر محفل ماسوني في العالم لايوجد مثيله حتى في دول اوربا او امريكا .. وما اردوغان الا مبعوث امريكي بوجه اسلامي الى دول العرب والشرق الاوسط ليكون لهم رسولا منهم يتقبلوا كلامه ونصحه وارشاداته اما لانه اسلامي او لانه من نفس طائفة الرؤساء العرب وبذلك يسهل توصيل ماتريده امريكا واسرائيل لهم ..
اذن الاكراد بامكانهم الانفصال ويتمنون ذلك الآن ولكن لم يحن الامر بعد لان امريكا لاتريد انفصالهم الان ولانهم الاداة التي تلوى بها ذراع العراق للحصول على المزيد من التمزيق للنسيج العراقي والتفتيت والشرذمة شانهم في ذلك شان الكويت التي تقضم اراضي العراق جنوبا وتسد منافذه وتخنقه بحريا ولو شاءت امريكا لاوقفتهم عند حدهم ولاعفت العراق من الديون باعتبار ان الكويت محمية امريكية وان العراق محمي بموجب اتفاقية مع امريكا . ولكنها لاتشاء لانها هي من يحرك كل هذه الفوضى في العراق ولاسباب ستتضح قريبا اوقد بدأت بالفعل معالمها تتضح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farashat99-tal3afar.own0.com
 
هده هي كردستان العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فراشة تلعفر :: قسم العامه :: قسم المواضيع العام والشامله-
انتقل الى: