منتديات فراشة تلعفر

منتديات فراشة تلعفر

منتدى عراقي -تركماني
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا وسهلا بكم في منتديات فراشة تلعفر ونتمنى لكم اروع واجمل الاوقات

شاطر | 
 

 تأجيل جلسات محاكمة الهاشمي الى التاسع من ايلول المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Natheer almwla
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع


عدد المساهمات : 607
نقاط : 1719
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2011
العمر : 25
الموقع : منتدى تجمع نهضة تلعفر تجمعنا

مُساهمةموضوع: تأجيل جلسات محاكمة الهاشمي الى التاسع من ايلول المقبل   الثلاثاء أغسطس 14, 2012 9:11 pm

أرجأت المحكمة الجنائية المركزية العراقية الثلاثاء محاكمة نائب الرئيس طارق الهاشمي الملاحق بتهم ارهابية، الى التاسع من ايلول/سبتمبر المقبل للاستماع الى المدعي العام ومحامي الحق الشخصي، وفقا لمراسل فرانس برس.



واستمع القاضي في جلسة اليوم الى افادات خمسة متهمين من حراس الهاشمي، قالوا انهم تورطوا بعمليات ارهابية وتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة باوامر مباشرة من مدير مكتبه وصهره احمد قحطان.



واعترف احد الشهود يدعى عادل صالح (26 عاما) من اهالي المدائن، جنوب بغداد، بتنفيذ جرائم بينها اغتيال مدنيين في منطقة الزعفرانية في جنوب بغداد، باسلحة كاتمة للصوت بامر من مدير مكتب الهاشمي وتسلم 200 دولار عن كل عملية.



واعترف اخر يدعى مشتاق هلال (31 عاما) بالمشاركة في تنفيذ عمليات ارهابية بينها تفجير سيارة مفخخة ضد دورية للشرطة في منطقة السيدية منتصف عام 2011، وتسلم مبلغ 400 دولار مقابل ذلك.



وقال قيس قادر (38 عاما) من اهالي كركوك انه شارك بعمليات بينها مرافقة احد مسؤولي حماية الهاشمي ويدعى صفاء حسين في تفجير سيارة مفخخة في منطقة الكرادة (وسط)، وتسلم 200 دولار مقابل ذلك.



وتحدث الشهود عن التعرض لتهديدات بالقتل واستهداف عوائلهم من قبل مسؤولين في مكتب الهاشمي بينهم ضباط، في حال الكشف عن هذه العمليات او التوقف عن تنفيذها.



واكتفت المحكمة بالاستماع الى شهادة خمسة من اصل ثمانية شهود من العاملين في قوة حماية الهاشمي والمتهمين بالتورط بجرائم ارهابية.



وقال القاضي بعد الاستماع الى هذه الشهادات "قررنا تأجيل الجلسة الى التاسع من ايلول/سبتمبر المقبل، من اجل الاستماع الى المدعي العام ومحامي الدفاع".



وكان مجلس القضاء الاعلى قرر محاكمة الهاشمي الموجود حاليا في تركيا، غيابيا بثلاث جرائم قتل. وتتعلق هذه القضايا باغتيال مدير عام في وزارة الامن الوطني وضابط في وزارة الداخلية ومحامية.



وشهدت الجلسات السابقة اعترافات لعدد كبير من افراد حمايات الهاشمي، اقروا خلالها جميعهم بالاشتراك في عمليات تفجير وقتل وفقا لتعليمات تسلموها من الهاشمي ومدير مكتبه احمد قحطان.



وبدأت اولى جلسات محاكمة الهاشمي في 15 ايار/مايو، واستمعت خلالها المحكمة الى الى ثلاثة مدعين بالحق الشخصي، سجلوا دعاوى ضد الهاشمي وسكرتيره الشخصي وصهره احمد قحطان.



ورفضت تركيا تسليم الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف في كانون الاول/ديسمبر، علما ان الشرطة الدولية (الانتربول) اصدرت ايضا مذكرة توقيف دولية بحقه.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farashat99-tal3afar.own0.com
 
تأجيل جلسات محاكمة الهاشمي الى التاسع من ايلول المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فراشة تلعفر :: قسم العامه :: قسم المواضيع العام والشامله-
انتقل الى: