منتديات فراشة تلعفر

منتديات فراشة تلعفر

منتدى عراقي -تركماني
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا وسهلا بكم في منتديات فراشة تلعفر ونتمنى لكم اروع واجمل الاوقات

شاطر | 
 

 الشرطة تلقي القبض على «هاكر» ابتز فتاتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة عيون تلعفر



عدد المساهمات : 328
نقاط : 563
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/08/2011
العمر : 25
الموقع : منتديات فراشة تلعفر

مُساهمةموضوع: الشرطة تلقي القبض على «هاكر» ابتز فتاتين   الخميس سبتمبر 01, 2011 4:03 pm


أصدرت شرطة المنطقة الشرقية بيانا حذرت من خلاله مستخدمي الإنترنت ومواقع وبرامج الدردشة الكتابية والصوتية والمرئية من عدم قبول أو استضافة أي شخص مجهول أو محاولة فتح أي بريد إلكتروني خارجي إلا بعد التحقق من مصدره وهويته، مؤكدة على أهمية الاستعانة ببرامج الحماية المتقدمة والأصلية للحد من الاختراق الذي قد يتعرض له جهاز الحاسب الآلي من قبل بعض المتطفلين والهاكرز.

ويأتي ذلك بعدما تمكنت شرطة المنطقة الشرقية من الكشف عن مستخدم إنترنت «هاكر» إثر محاولته ابتزاز فتاتين وسطوه على بريدهما الإلكتروني وحصوله على صورهما الشخصية وتهديدهما بنشرها عبر مواقع الإنترنت.

وقال المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي إنه يتوجب على الفتيات أن يحرصن في تعاملاتهن عبر الإنترنت، وعدم قبول واستضافة أي شخص، أو فتح بريد إلكتروني خارجي إلا بعد التحقق من مصدره، مشددا على أهمية الاستعانة ببرامج الحماية المتقدمة والأصلية للحد من إمكانية الاختراق الذي قد يتعرض له جهاز الحاسب الآلي من قبل بعض المتطفلين والهاكرز.

ونوّه الرقيطي إلى ضرورة حجب عدسة كاميرا الويب التي توجد بالحواسيب الشخصية أو تلك المنفصلة حيث يقوم بعض الهاكرز بتشغيل برنامج سري يقوم بتشغيل الكاميرا بدون علم الطرف الآخر أو موافقته على تشغيلها.

وأكد أن استخدامها يجب أن يكون في إطار الاستخدام الخاص للضرورة القصوى مع مراعاة عدم ترك ملفات أو صور خاصة في جهاز الحاسب الآلي المستخدم من خلاله خدمة الإنترنت في ظل عدم توفر أنظمة حماية قوية بالجهاز المستخدم.

وأضاف أنه في حالة التعرض لاختراق من أي أحد فعلى المستخدم سرعة المبادرة بالإبلاغ الفوري لأقرب جهة أمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في القضية وتتبع مصدر مرتكب الجريمة الإلكترونية.

_________________
التوقيع عندما نودع من نحب نبكي كثيرا ليس لاننا لن نراهم بل لاننا نعلم بأن بأن ايامنا الاولى معهم لن تعود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشرطة تلقي القبض على «هاكر» ابتز فتاتين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فراشة تلعفر :: قسم العامه :: قسم المواضيع العام والشامله-
انتقل الى: