منتديات فراشة تلعفر

منتديات فراشة تلعفر

منتدى عراقي -تركماني
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا وسهلا بكم في منتديات فراشة تلعفر ونتمنى لكم اروع واجمل الاوقات

شاطر | 
 

 احاديث الامام الحسين عن الامام المهدي المنتظر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Natheer almwla
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع


عدد المساهمات : 607
نقاط : 1719
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/04/2011
العمر : 25
الموقع : منتدى تجمع نهضة تلعفر تجمعنا

مُساهمةموضوع: احاديث الامام الحسين عن الامام المهدي المنتظر   الأحد يونيو 26, 2011 2:06 pm

كتاب المهدي على لسان الحسين عليهما السلام


تأليف أحمد الصابري الهمداني


مكتبة المعارف الإسلامية


قم المقدسة




روى شيخنا الأجل محمد بن علي الصدوق القمي في الاكمال ج1 ص318 عن علي بن محمد القزويني عن محمد بن عبدالله الحضرمي عن أحمد بن يحيى الأحول عن خلاد المقري عن قيس بن ابي حصين عن يحيى بن وثاب (1) عن عبد الله بن عمر.


[ 1 ] قال: سمعت الحسين بن علي ـ عليه السلام ـ يقول: ((لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطوّل الله ذلك اليوم حتى يخرج رجل من ولدي، فيملأها عدلاً وقسطاً، كما ملئت ظلماً وجوراً، وكذلك سمعت جدي رسول الله يقول)).


[ 2 ] عيون الأخبار ص65 باسناده عن الامام الشهيد الحسين بن علي عن أبيه: قال: ((قال رسول الله صلى الله عليه وآله: الأئمة من بعدي اثنا عشر، أولهم انت يا علي وآخرهم القائم الذي يفتح الله عز وجل على يده مشارق الأرض ومغاربها)).


[ 3 ] إحقاق الحق ج13 ص177 بسنده عن سيّد الشهداء الحسين بن علي عن أبيه سيد الاوصياء علي بن أبي طالب قال: ((قال رسول الله: المهدي من ولدي، تكون له غيبة وحيرة تضل فيه الأمم، يأتي بذخيرة الانبياء، فيملأها قسطاً وعدلاً، كما مليت جوراً وظلماً)).


[ 4 ] اكمال الدين ج1 ص317 وعيون الأخبار ج1 ص18 عن عبدالرحمن بن سليط عن الحسين ـ عليه السلام ـ قال:
((منا اثني عشر مهدياً، أوّلهم امير المؤمنين علي بن أبي طالب وآخرهم التاسع من ولدي، وهو الإمام القائم بالحق يحيي الله به الأرض بعد موتها ويظهر به الدين ويحق الحق على الدين كله ولو كره المشركون. له غيبة يرتد فيها أقوام ويثبت على الدين فيها آخرون فيؤذون ويقال لهم: متى هذا الوعد إن كنتم صادقين اما إنّ الصابر في غيبته على الأذى والتكذيب بمنزلة المجاهد بالسيف بين يدي رسول الله))(1). (1)رواه في البحار ج 51ص133


[ 5 ] تفسير الفرات ص212 عن ابي جعفرـ عليه السلام ـ قال: قال الحارث الأعور للحسين، يابن رسول الله جعلت فداك: اخبرني عن قول الله في كتابه (والشمس وضحيها).
قال: ((ويحك يا حارث، ذلك محمد رسول الله صلى الله عليه وآله)) قلت: جعلت فداك: قوله: (والقمر إذا تليها)، قال: ((ذلك امير المؤمنين علي بن ابي طالب يتلو محمداً)) قال: (قلت والنهار إذا جليها)، قال: ((ذلك القائم من آل محمد، يملأ الأرض قسطاً وعدولاً)).



[ 6 ] دلائل الامامة بالسند الاعلى عن الحسين عن أخيه الحسن قال: ((حدثني أبي علي بن ابي طالب، قال: ((قال لي رسول الله: لا تقوم الساعة حتى يقوم قائم الحق وذلك حين باذن الله عز وجل، من تبعه نجى ومن تخلف عنه هلك، الله الله عباد الله فأتوه ولو حبوا على الثلج فانه خليفة الله وخليفتي))



[ 7 ] دلائل الإمامة بالسند الأعلى عن الحسين عن أخيه الحسن ـ عليه السلام ـ قال حدثني ابي علي بن ابي طالب، قال:
((قال رسول الله: لا تذهب الدنيا حتى يقوم بامر امتي رجل من ولد الحسين يملأ الدنيا عدلاً كما ملئت ظلماً)).


[ 8 ] كفاية الأثر ص178 باسناده عن الحسين بن علي، في حديث عن رسول الله كما ياتي قال:
((ثم يقوم قائما يملأ الدنيا قسطاً وعدلاً كما مليت جوراً وظلماً، ويشفي صدور قوم مؤمنين، هم شيعته)).


[ 9 ] عقد الدرر ص158 عن شعيب، بن حمزة قال: قال دخلت على أبي عبد الله الحسين بن علي فقلت له أنت صاحب الأمر، قال:
((لا))، فقلت: فولدك، قال: ((لا)) فقلت: فمن هو، قال: ((الذي يملأها عدلاً، كما ملئت جوراً على فترة من الأئمة تأتي، كما أنّ رسول الله بعث على فترة من الرسل)).




[ 10 ] عقد الدرر ص160 عن ابي عبد الله الحسين بن علي انه سئل هل ولد المهدي قال: ((لا ولو ادركته لخدمته أيّام حياتي)).


[ 11 ] اثبات الهداة ج6 ص397 والبحار ج51 ص133 بسندهما عن عيسى الخشاب قال: قلت للحسين بن علي أنت صاحب هذا الأمر قال: ((لا، ولكن صاحب هذا الأمر الطريد الشريد الموتور بابيه المكنى بعمه، يضع سيفه على عاتقه ثمانية أشهر)).


قال العلامة المجلسي قدس سره في كتاب البحار 51ص37: الموتور بوالده قتل والده ولم يطلب بدمه والمراد بالوالد الامام العسكري عليه السلام، أو الحسين، أو جنس الوالد يشمل جيمع الأئمة وقوله المكنى بعمه، لعل كنية بعض أعمامه أبو القاسم، أو هو ـ عليه السلام ـ مكنى بابي جعفر، أو أبي الحسين، أو ابي محمد أيضاً، ولا يبعد ان يكون المعنى لا يصرح باسمه بل يعبر عنه بالكناية خوفاً من عمه جعفر، والأوسط اظهر.



[ 12 ] عقد الدرر ص63 عن الحسين بن علي قال(لا يكون الأمر الذي تنتظرونه (يعني ظهور المهدي) حتى يبرأ بعضكم من بعض ويشهد بعضكم على بعض، ويلعن بعضكم بعضاً))، قال الراوي: قلت: ما في ذلك الزمان من خير، فقال ـ عليه السلام ـ: ((الخير كله في ذلك الزمان، يخرج المهدي ويرفع ذلك كله)).


[ 13 ] كتاب الغيبة للشيخ الطوسي عليه الرحمة ص228 بسنده عن عبدالله بن شريك قال مرّ الحسين ـ عليه السلام ـ على حلقةٍ من بني أمية وهم في مسجد الرسول فقال ـ عليه السلام ـ:
((لا تذهب الدنيا حتى يبعث الله مني رجلاً، يقتل منكم ألفاً مع الألف ألفاً))، قال الراوي فقلت جعلت فداك: إن هؤلاء أولاد كذا وكذا لا يبلغون هذا، فقال ـ عليه السلام ـ: ((ويحك إنّ في ذلك الزمان يكون الرجل من صلبه كذا وكذا رجلاً، وإنّ مولى القوم من انفسهم)).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farashat99-tal3afar.own0.com
 
احاديث الامام الحسين عن الامام المهدي المنتظر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فراشة تلعفر :: قسم العامه :: قسم المواضيع العام والشامله-
انتقل الى: