منتديات فراشة تلعفر

منتديات فراشة تلعفر

منتدى عراقي -تركماني
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا وسهلا بكم في منتديات فراشة تلعفر ونتمنى لكم اروع واجمل الاوقات

شاطر | 
 

 [size=24]البرلمان يشمل علاوي وسبعة نواب بقانون استبدال الأعضاء[/size]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر العراقي



عدد المساهمات : 50
نقاط : 114
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2011

مُساهمةموضوع: [size=24]البرلمان يشمل علاوي وسبعة نواب بقانون استبدال الأعضاء[/size]   السبت يونيو 18, 2011 3:16 am


أعلنت رئاسة مجلس النواب العراقي، الأربعاء، عن شمول ثمانية نواب بينهم زعيم القائمة العراقية اياد علاوي بقانون استبدال الأعضاء بسبب تغيبهم عن جلسات البرلمان، مؤكدة أن رؤساء الكتل التي ينتمي لها الاعضاء المشمولون سيبلغون رسميا بالقرار.

وقال مقرر مجلس النواب محمد الخالدي، إن "رئاسة مجلس النواب قررت شمول ثمانية نواب بينهم زعيم القائمة العراقية اياد علاوي بقانون استبدال الأعضاء بسبب كثرة تغيبهم عن جلسات البرلمان"، مبينا أنه "تم إبلاغ المشمولين بالقرار رسميا".

وأضاف الخالدي أن "رئاسة البرلمان ستبلغ رؤساء كتل المشمولين بالقرار ومن ثم يعرضوا على مجلس النواب لاتخاذ الإجراء القانوني بحقهم"، مشيرا إلى أن "النائب الذي يتغيب ثلثي جلسات الفصل التشريعي يتم استبداله".

وتابع الخالدي وهو نائب عن القائمة العراقية أن "الإجراء المتبع حاليا بحق المتغيبين هو استقطاع رواتبهم"، لافتا إلى أن "مجلس النواب بانتظار التوافق ما بين الكتل السياسية من اجل تطبيق قانون استبدال الأعضاء".

وتنص المادة الـ18 في الفقرة الثانية من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي على أن كل عضو يتغيب خمس مرات متتالية أو عشر مرات غير متتالية بغير عذر مشروع توجه رئاسة البرلمان إليه إنذار خطي تدعوه للالتزام بالحضور وفي حال عدم التزامه فان هيئة الرئاسة تعرض القضية على مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات للازمة بحقه ومن ضمنها الإقالة.

وأعلن حزب الدعوة الإسلامية بزعامة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في 11 حزيران الجاري، انه سيرفع دعوى قضائية ضد زعيم القائمة العراقية إياد علاوي لاتهامه قادة الحزب وأعضائه بـ"تهم كاذبة".

وكان مصدر سياسي مطلع كشف، في 12 من حزيران الحالي، أن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي سيستغل في الدعوى القضائية التي رفعها ضد زعيم القائمة العراقية اياد علاوي عدم أداء الأخير اليمين الدستورية في مجلس النواب التي تمنحه الحصانة البرلمانية لاعتقاله بتهمة الإرهاب، مؤكدا أن علاوي غادر إلى عمان كونه يعي خطورة تلك القضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[size=24]البرلمان يشمل علاوي وسبعة نواب بقانون استبدال الأعضاء[/size]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [color=red][size=18]مرحبا ً بكم في منتدى القناوي[/size][/color]
» [size=18] [b] تعريف النموذج العاملي ـ مكوناته [/b][/size]
» [size=18] [b] الخطاطة السردية : تعريف الخطاطة السردية ـ مكوناتها[/b][/size]
» [size=18]قصيد غلطة حبيب[/size]
» فـلـسـفـة الـنــيــنــجــا - نينجا !

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فراشة تلعفر :: قسم العامه :: قسم المواضيع العام والشامله-
انتقل الى: